The Greatest Guide To تقنيات تجنب الحوادث

Wiki Article



العوامل في السببية والوقاية من هذه المشاكل. تتعامل معظم المنشورات مع متغيرات مثل السمات الدائمة أو شبه الدائمة (على سبيل المثال ، الجنس أو الشخصية أو الخبرة) ، والحالات العابرة (التعب ، ومستوى الكحول في الدم) ، والحمل الزائد للمعلومات أو نقص الحمل (الإجهاد أو الملل) ، والتدريب والمهارات ، العوامل البيئية وبيئة العمل لمحطة العمل.

عادةً ما يأتي نظام تحذير الاصطدام أو تنبيه الاصطدام، مع أنظمة تجنب الاصطدام والكبح التلقائي باعتبارها المرحلة الأولى في نظام منع الاصطدام الكلي، تستخدم ميزة التحذير من الاصطدام بعض التقنيات المصممة للتحكم التكيفي في ثبات السرعة لرصد مسافة السيارات القادمة.

الفكرة المركزية في هذه الأطر هي أن العيوب التنظيمية والإدارية موجودة قبل وقت طويل من بداية تسلسل الحوادث. أي أنها عوامل لها تأثير كامن أو متأخر.

وفقًا لنظرية الصدفة الخالصة ، فإن كل فرد من أي مجموعة معينة من العمال لديه فرصة متساوية للتورط في حادث. كما يعني أنه لا يوجد نمط واحد يمكن تمييزه للأحداث التي تؤدي إلى وقوع حادث.

يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن

بعيدًا عن السيارات: نجمات عالمية يعشقن الدراجات النارية

اركن سيارتك جانب الطريق إذا كنت في حاجةٍ إلى إجراء مكالمةٍ هاتفية، أو قراءة تعليمات، أو تناول وجبة، أو استعمال الآيباد أو مُشغِّل السي دي، فالانشغال ثانيةً أو ثانيتين بأيّ شيءٍ غير القيادة يمكن أن يكون سبباً لحادثٍ ما، إذ قد لا ينتبه السائق إلى المنصف الموجود في منتصف الطريق أو إلى السيارة التي توقفت فجأةً أمامه، لن يكون من المناسب أبداً أن يكون عقلك مشغولاً أو تكون يداك مشغولتان بشيءٍ ما حينما تتعرض فجأةً لموقفٍ خطير.

وهكذا يبدو أن المعدل المخفض كان بالفعل من صنع التقارير.

إنَّ سوء الأحوال الجوية -سواءً كان الطقس ضبابيَّاً، أم عاصفاً، أم ماطراً، أم مثلجاً- تعني أن سيارتك والسيارات التي حولك لا يمكن أن تعمل بشكلٍ طبيعي (مهما كنت سائقاً بارعاً ومهما كان السائقون الذين حولك بارعين).

وهذا يشكل تهديداً خطيراً على السلامة الطرقية، حيث يمكن أن تحدث حوادث مميتة.

النقل البحري مدونة التجارة البحرية النصوص القانونية لمدونة التجارة البحرية

العوامل التي تزيد أو تقلل من احتمالية أن تؤدي هذه المخاطر إلى حوادث أو إصابات

يمكن أيضًا إجراء تحليلات للحوادث داخل المؤسسة من مستوى عام إلى مستوى أكثر تحديدًا. ومع ذلك ، غالبًا ما تكمن المشكلة في تجميع قاعدة بيانات واسعة كل ما تريد معرفته النطاق بدرجة كافية. إذا تم جمع بيانات إصابات الحوادث التي تغطي عددًا من السنوات في مؤسسة (بما في ذلك المعلومات المتعلقة بالإصابات الطفيفة والحوادث القريبة) ، فسيكون من الممكن إنشاء قاعدة بيانات مفيدة حتى في هذا المستوى.

نظام مراقبة النقطة العمياء هو نظام ينبه السائق إلى الأشياء الموجودة في أماكن السيارة العمياء (الأماكن والزوايا التي لا تستطيع رؤيتها)، عادةً ما تأتي التحذيرات بإضاءة من الأضواء الموجودة على المرايا الجانبية أو بالقرب منها والتي تضيء عند دخول سيارة أخرى إلى نقطك العمياء.

Report this wiki page